الأربعاء، 2 يونيو 2021

أجمل شلالات في المغرب بالصور

المغرب بلد عربي جميل، تتمتع المغرب بمجموعة من أجمل الأماكن السياحية التي تجذب آلاف الزوار من كل أنحاء العالم مثل الأسواق الرائعة والصحاري والشواطئ، يوجد أيضاً مجموعة رائعة من الشلالات الطبيعية التي يجب زيارتها عند زيارة المغرب، تعرف على أجمل شلالات في المغرب بالصور. 

أجمل شلالات في المغرب بالصور


المحتويات

  1. ما هي أجمل شلالات في المغرب؟
  2. شلالات أوزود.
  3. شلالات وادي أوريكا.
  4. شلالات أم الربيع.
  5. شلالات وادي الجنة.
  6. شلالات أقشور.


ما هي أجمل شلالات في المغرب؟

تعد الشلالات من المعالم السياحية البارزة في المغرب، ما يميز شلالات المغرب عن غيرها أنها توجد فوق أرض جافة وساخنة، في المغرب تجد شلالات رائعة تتدفق عبر الجبال في أماكن غير متوقعة، من المذهل أيضًا أن بعض تلك الشلالات تحتوي على حمامات سباحة للاستمتاع بالسباحة في مياه طبيعية مع إطلالة الشلال الساحرة.


لذا إليك قائمة أجمل الشلالات في المغرب لتختار وجهتك في المغرب بسهولة وهم عبارة عن خمسة شلالات مختلفة (شلالات أوزود، شلالات أقشور، شلالات وادي الجنة، شلالات وادي أوريكا، شلال أم الربيع)، سوف تجد شلالات رائعة تتدفق عبر الجبال وأخري مختبئة بعيدًا في مواقع غير متوقعة، بينما بعض شلالات المغرب تحتوي على أحواض سباحة مما يوفر أجواء مثالية للاسترخاء بعد المشي في الجو الحار.


شلالات أوزود

أشهر شلالات المغرب هي شلالات أوزود التي تقع في جبال الأطلس المتوسط في إقليم أزيلال، يبلغ ارتفاعها 100 متر، يمكنك زيارتها بسهولة في رحلة ليوم واحد من مراكش، شاهد شلالات أوزود من خلال الوقوف على قمة الصخور ذات اللون البني المحمر.

يقال إن شلالات أوزود هي أجمل الشلالات في شمال إفريقيا، تستغرق الرحلة إلى أسفل الشلالات حوالي ساعة مروراً بالبساتين المليئة بالكثير من أشجار الزيتون وأشجار الرمان وأنواع مختلفة من الطحالب والقطط البرية والزواحف والطيور.

أقرأ المزيد...



شلالات وادي أوريكا

واحدة من الرحلات اليومية الأكثر شعبية من مراكش إلى وادي أوريكا، خلال هذه الرحلة ستتبع نهر أوريكا عند سفوح جبال الأطلس الكبير وهو منظر طبيعي لا مثيل له في المغرب، عند تسلق المسار سوف تمر بعدة شلالات تزداد في الحجم كلما تقدمت، هناك سبعة شلالات في المجموع كل منها أكثر أجمل من السابق.

أقرأ المزيد......



شلالات أم الربيع

شلالات أم الربيع تقع في وادي مليء بالمنازل الخشبية التقليدية وأشجار الزيتون والكثير من المساحات الخضراء وهي وجهة بعيدة عن الزحام وتستحق الزيارة في الجزء الشمالي من وسط المغرب.

أقرأ المزيد.....



شلالات وادي الجنة

على الرغم من أن شلالات وادي الجنة صغيرة إلا أنها جميلة لدرجة لا يمكنك أن تفوت رؤية الشلالات ذات المسابح الرائعة عند زيارة المغرب، شاهد المياه الصافية تتدفق فوق الصخور الوعرة بينما يتناثر الماء في برك خضراء لامعة، تسلق الوادي الخلاب للعثور على موقع هادئ لقضاء وقت رائع في شلالات وادي الجنة.

أقرأ المزيد....



شلالات أقشور

من يذهب إلى المغرب يجب ألا تفوته فرصة زيارة شلالات أقشور الرائعة التي تقع في وادي الريف بالقرب من مدينة شفشاون الجميلة، اقضِ يومًا في "شفشاون" المدينة المغربية الجميلة ومن ثم استمتع بالمشي الطويل إلى أقشور لمشاهدة سلسلة رائعة من الشلالات التي تنتهي بقوس الحجر الصخري الأحمر.

أقرأ المزيد....